عدد موتى اقتحام المهاجرين غير الشرعيين لمليلية المحتلة يناهز 23 حالة

0 112

أفادت مصادر محلية بإقليم الناظور أنه، بخصوص مستجدات حصيلة عملية اقتحام السياج الحديدي على مستوى الإقليم، فقد تم عشية يومه السبت 25 يونيو 2022، تسجيل خمس حالات وفاة بين صفوف المقتحمين، لترتفع بذلك حصيلة الوفيات إلى 23 شخصا.

وأضافت المصادر ذاتها أنه يبقى رهن المراقبة الطبية حاليا عنصر واحد من أفراد القوات العمومية و18 من المقتحمين.

وكان أكثر من 400 مهاجر  غير شرعي حاولوا الدخول، يوم الجمعة 24 يونيو 2022، إلى جيب مليلية (المحتلة) “ونجح عدد كبير منهم في ذلك” على ما أفادت السلطات المحلية لوكالة “فرانس برس” في حينه.

ومحاولة الدخول الجماعية هذه إلى أحد الجيبين (المحتلين) الإسبانيين الواقعين على ساحل المغرب الشمالي هي الأولى منذ عودة العلاقات إلى طبيعتها في منتصف مارس بين مدريد والرباط إثر خلاف دبلوماسي استمر قرابة السنة.

وقال ناطق باسم الإدارة المحلية إن القوى الأمنية الإسبانية رصدت “قرابة الساعة 06:40 مجموعة من المهاجرين تضم أكثر من 400 شخص”.

وأوضح “رغم الانتشار الأمني الواسع للقوات المغربية التي تتعاون بشكل نشط ومنسق مع القوى الأمنية” الإسبانية، “تمكنت مجموعة كبيرة من الأشخاص الوافدين من دول أفريقيا جنوب الصحراء بطريقة منظمة وعلى نحو متقن وبعنف من اقتحام بوابة الدخول عند الحدود” قبل أن تدخل إلى مليلية.

ويشكل جيبا سبتة ومليلية الحدود البرية الوحيدة للاتحاد الأوروبي (واقعيا) مع القارة الإفريقية ويشهدان بانتظام محاولات دخول مهاجرين يريدون الوصول إلى أوروبا.

الناس/الرباط

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.