فيفا يرفض إعادة مباراة الكاميرون الجزائر المؤهلة لكأس العالم ويفرض غرامة على الاتحاد الجزائري

0 216

أعلنت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قرارها بشأن إعادة مباراة الجزائر والكاميرون، عن تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، والتي شهدت خسارة درامية لمحاربي الصحراء، في اللحظات الأخيرة بهدفين لهدف، ليفقدوا فرصة التأهل للمونديال.

ورفض الاتحاد الدولي إعادة مباراة الجزائر والكاميرون، وفقا لشكوى المنتخب الجزائري، وفي مقابل ذلك وقّع غرامة مالية قدرها 3 آلاف فرانك سويسري، على الاتحاد الجزائري، بسبب استخدام الألعاب النارية في المدرجات.

كما شملت العقوبات التي أعلنتها لجنة الانضباط إقامة مباريات بدون جمهور وعقوبات مالية كبيرة على أكثر من اتحاد.

عقوبات وغرامات!

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم الاثنين، قرار لجنة الانضباط بشأن مباراة الجزائر والكاميرون، التي أقيمت يوم 29 مارس آذار الماضي، في إياب الدور النهائي من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وبالإضافة إلى عد استجابة للجنة لطلب الطرف الجزائري بإعادة المباراة، فقد تقرر تغريم الاتحاد الجزائري 3 آلاف فرانك سويسري، بسبب شغب الجماهير في مدرجات ملعب “مصطفى تشاكر”، بإلقاء المقذوفات وإشعال الألعاب النارية.

وكان المنتخب الكاميروني قد تأهل بسيناريو مثير إلى مونديال قطر 2022.

فبعدما فاز منتخب الجزائر ذهابًا بهدف دون رد في ملعب “جابوما”، نجح أسود الكاميرون في انتزاع انتصار مفاجئ خارج أرضهم (2-1)، في الوقت القاتل من مباراة الإياب.

وفرض الفيفا أيضًا غرامات مالية كبيرة على السنغال ونيجيريا والكونغو الديمقراطية، إلى جانب خوض مباراة دون جمهور، بسبب مخالفات خلال تصفيات كأس العالم 2022.

وتم تغريم نيجيريا 150 ألف فرنك سويسري، بسبب مخالفات منها اقتحام أرضية الملعب، وإلقاء المقذوفات من المدرجات خلال المباراة، التي انتهت بالتعادل مع المنتخب الغاني 1/1 في 29 مارس الماضي.

وجرى كذلك تغريم الكونغو الديمقراطية 120 ألف فرنك سويسري، بسبب مخالفات خلال المباراة أمام المنتخب المغربي، في 25 مارس، من بينها: “الفشل في تنظيم المباراة بشكل مناسب”.

وتأهل للمونديال عن قارة إفريقيا كل من: الكاميرون والسنغال والمغرب وغانا وتونس.

وكانت تشيلي وكولومبيا والسلفادور والهندوراس، من بين المنتخبات الأخرى التي عوقبت بغرامات مالية وحظر، على الأقل جزئي، على حضور الجماهير، من قبل الفيفا بسبب مخالفات مختلفة خلال التصفيات.

الناس/الرباط

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.