لبؤات الأطلس يتغلبن على كوريا الجنوبية ويحافظن على حظوظهن للتأهل لثمن نهائي كأس العالم

0

فاز المنتخب المغربي لكرة القدم النسائية على نظيره الكوري الجنوبي بهدف دون رد في الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة كأس العالم التي تستضيفها أستراليا ونيوزيلندا.

ويعد هذا أول فوز للمنتخب المغربي، الذي يعد أول فريق عربي يشارك في البطولة، في المونديال.

وبهذا الانتصار أنعشت “لبؤات الأطلس” آمالهن بالتأهل إلى ثمن نهائي مونديال السيدات، بتحقيق هذا الفوز التاريخي على كوريا الجنوبية بهدف نظيف بتوقيع ابتسام الجريدي، في مباراة احتضنها “ملعب هندمارش” في أستراليا، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة.

ويأتي الفوز الذي يعد الأول للمغرب في تاريخ المونديالات النسائية بعد خسارة قاسية منيت بها “لبؤات الأطلس” في الجولة الأولى أمام ألمانيا 0-6.

كما شهدت المباراة مشاركة المدافعة نهيلة بنزينة التي باتت أول لاعبة ترتدي الحجاب في تاريخ المونديال النسائي.

ولم تشارك بنزينة في المباراة الأولى التي تكبد فيها المنتخب المغربي خسارة ثقيلة بستة أهداف دون رد على يد لاعبات المنتخب الألماني.

وبات في رصيد المغربيات ثلاث نقاط من مباراتين في المركز الثالث إلى جانب ألمانيا ولكن بامتياز الأهداف لفائدة الأخيرة، التي خسرت بصورة مفاجئة أمام كولومبيا بهدفين دون مقابل لتتحصل على ثلاث نقط إضافية ليكون مجموع رصيدها هو 6 نقاط، فيما تقبع كوريا الجنوبية في ذيل المجموعة بلا رصيد.

وسعت سيدات المغرب إلى الضغط منذ البداية، وكان لهن ما أردن عندما سجّلت الجريدي هدف المباراة الوحيد برأسية في الزاوية البعيدة في الدقيقة السادسة من المباراة، بعد تمريرة من حنان آيت الحاج.

في المقابل، تألقت الحارسة خديجة الرميشي أمام محاولات عدة للكوريات طوال المباراة.

وأقفلت المغربيات دفاعهن في الشوط الثاني، مع إشراك المدرّب الفرنسي رينالد بيدروس للمدافعة سارة كاسي بدلاً من المهاجمة سلمى أماني، لتبقى شباك المغرب عصية على الكوريات.

سعاد صبري

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.