نهضة بركان يغادر ملعب العاصمة الجزائرية بعد تعذّر إجرائه مباراة ضد فريقها

0

غادر فريق نهضة بركان المغربي ملعب “ستاد 5 جويليه بالجزائر” العاصمة، الذي كان مقررا أن يحتضن مباراته أمام اتحاد العاصمة، في ذهاب نصف نهائي كأس الكنفيدرالية الأفريقية، في طريقها للعودة لفندق الإقامة.

ويرجع انسحاب نهضة بركان بسبب إصرار السلطات الأمنية الجزائرية على مصادرة أقمصة الفريق، التي تتضمن خارطة المغرب كاملة متضمنة، في انتظار قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” وفقا لما ذكرته قناة الرياضية المغربية.

وحسمت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) في قرار مباراة اتحاد الجزائر مع نهضة بركان. وأكدت الـ”كاف” في قرار لها، على شكل رسالة على الجهات الجزائرية، على شرعية نهضة بركان في ارتداء قميصه الذي لعب به في كل مباريات الموسم والمصادق عليه من قبل الجهات المختصة بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وطالبت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم السلطات الجزائرية بمطار الهواري بومدين بالإفراج عن الأمتعة الخاصة بفريق نهضة بركان.

وفي وقت سابق من يومه الأحد رفضت الكونفدرالية الإفريقية الاستئناف الذي تقدم به الاتحاد الجزائري للعبة، صباح اليوم الأحد 21 أبريل، من أجل مراجعة قرار السماح لنهضة بركان بمواجهة اتحاد العاصمة بأقمصة تحمل خريطة المغرب كاملة.

وكان الاتحاد الجزائري للعبة يوم أمس السبت على لسان رئيسه وليد صادي خرج بتصريحات للصحافة المحلية أكد فيها أن أزمة المطار انتهت وتمنى أن تجرى المباراة في روح رياضية، قبل أن يتضح اليوم أنهم استأنفوا قرار الكاف.

ارتباك النظام الجزائري تواصلت فصوله الجنونية بطبع أقمصة بيضاء عليها شعار الفريق البرتقالي وعلمُ المغرب، ليلعب بها نهضة بركان، ولكن الأخير رفضها رفضا قاطعا. واستغربت مصادر مطلعة من الخطوة الرعناء التي أقدم عليها الاتحاد الكروي الجزائري بطبع أو اقتناء ألبسة لنهضة بركان مطبوع عليها “شعاره” الرسمي، واعتبرت أن هذا يدخل في باب التزييف وسرقة الحقوق العلمية والتجارية للشركة الأصلية التي تتعامل مع نهضة بركان، وهو ما قد يدخل في خانة ما يعاقب عليها القانون.

نزار البطل

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.