نيويورك تايمز: التأهّل النوعي لأسود الأطلس أربك خبراء كرة القدم

0

قالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية إن تأهل المغرب إلى الدور 16 لمونديال قطر 2022 أربك الخبراء، وكذلك عندما حل في مقدمة المجموعة، متفوقا على القوتين الأوربيتين المؤكدتين في بلجيكا وكرواتيا.

وفاز المغاربة على كندا 2-1 في ختام دور المجموعات، وسيواجهون إسبانيا يوم الثلاثاء 6 ديسمبر، انطلاقا من الساعة الرابعة زوالا بتوقيت الرباط، على أرضية ملعب المدينة التعليمية في الدوحة.

وهذه ثاني مرة يبلغ فيها “أسود الأطلس” الدور الثاني لكأس العالم بعد عام 1986، وتعد هذه المرة السادسة التي يشارك فيها المغرب في كأس العالم.

وتم اعتبار “أسود الأطلس” أفضل فريق كرة قدم وطني أفريقي، عندما احتلوا المرتبة العاشرة في تصنيف فيفا العالمي في أبريل 1998، كأول منتخب أفريقي في التاريخ يصنفه الفيفا ضمن أفضل عشرة منتخبات وطنية لكرة القدم في العالم.

كما أنه المنتخب الأفريقي الوحيد في التاريخ الذي احتل صدارة تصنيفات الفيفا العالمية لثلاث سنوات متتالية، من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم من 1997 إلى 1999. وفي فبراير 2022، احتل المغرب المرتبة 24 كأفضل فريق وطني في العالم.

في سياق ذلك كشف موقع “فوتبول رانكينغ” المختص في رصد آخر تصنيفات منتخبات كرة القدم على المستوى الدولي، نهاية الأسبوع الماضي، عن التصنيف المحين للمنتخبات الوطنية، حيث قفز المنتخب المغربي من المرتبة 18 إلى المرتبة 15 عالميا، بإضافة 59,36 نقطة لرصيده (1 622,86)، متربعا بذلك على صدارة ترتيب المنتخبات العربية والإفريقية، ومستفيدا من تغلبه على المنتخب الكندي يوم الخميس الماضي، والتأهل إلى الدور الثاني من منافسات كأس العالم التي تجري حاليا بقطر.

وكان “أسود الأطلس” قد حققوا صعودا في ترتيب الفيفا الخاص بالمنتخبات الوطنية، من المرتبة 22 إلى المرتبة 18، بعد تغلبه على المنتخب البلجيكي ضمن كأس العالم 2022.

الناس/متابعة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.