وزير الدفاع الإسرائيلي في أول نشاط له بالمغرب يزور ضريح محمد الخامس ويصف المملكة بـ”العظيمة”

0 144

في أول نشاط له بالمملكة المغربية التي يقوم بزيارة رسمية لها تستمر يومين، قام وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، بزيارة ضريح محمد الخامس بالرباط، حيث ترحم الوزير الإسرائيلي على روحي الملكين الراحلين محمد الخامس والحسن الثاني، ووصف في تغريدة له المملكة بـ”العظيمة”.

ووضع وزير الدفاع الإسرائيلي إكليلا من الزهور على قبري الملكين الراحلين، قبل أن يقف دقيقة صمت ترحما على روحيهما، ثم وقع في الدفتر الذهبي للضريح.

ونشر الوزير الإسرائيلي على حسابه في تويتر صورة له وهو في رحاب الضريح مغرّدا بقوله: “إنه لشرف لي أن أزور المملكة المغربية العظيمة. لقد بدأت اليوم الأول بإبداء الاحترام لضريح الملك محمد الخامس. ذروة هذا اليوم كانت توقيع مذكرة تفاهم دفاعية مع الوزير المنتدب المسؤول عن الدفاع الوطني السيد عبد اللطيف لوديي”.

ووصل بيني غانتس ليل الثلاثاء إلى الرباط، في زيارة هي الأولى لوزير دفاع إسرائيلي إلى المغرب، وترمي إلى تعزيز التعاون الأمني بين البلدين بعد نحو عام على تطبيع علاقاتهما.

وقال غانتس قبيل إقلاع طائرته من مطار “بن غوريون” في تل أبيب: “ننطلق بعد دقائق في رحلة مهمة إلى المغرب، تكتسي صبغة تاريخية، كونها أول زيارة رسمية لوزير دفاع إسرائيلي إلى هذا البلد”، وأضاف: “سنوقع اتفاقيات تعاون، ونواصل تقوية علاقاتنا من المهم جدا أن تكون هذه الزيارة ناجحة”.

واحتفى الوزير الإسرائيلي بزيارته الأولى للمغرب، والتي وصفها بـ”التاريخية”، بطريقته الخاصة، حيث غرد باكثر من تغريدة على حسابه في موقع التغريدات الموجزة الشهير تويتر، معلقا بارتياح عن زيارته للمملكة التي وصفها في إحدى تدويناته بـ”العظيمة”.

الناس/متابعة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.