الإعلام الإسرائيلي وصفها بالتاريخية.. وزير الأمن لِتل أبيب في زيارة غير مسبوقة للمغرب

0

يتوجه وزير الأمن الإسرائيلي، بيني غانتس، هذه الليلة، في زيارة “تاريخية” غير مسبوقة، هي الأولى من نوعها إلى المملكة المغربية، تمتد على مدار 48 ساعة، وفق ما أفاد الإعلام الإسرائيلي.

ومن المتوقع أن يوقع غانتس مع عبد اللطيف لوديي، الوزير المنتدب المكلف بإدارة الدفاع الوطني بالمغرب، اتفاقية تعاون في مجال الدفاع/ بحسب ما ذكر موقع قناة I24 الإسرائيلي.

وكان المغرب قد اقتنى مؤخرا نظام “SKYLOCK” المضاد للطائرات بدون طيار، الذي تصنعه شركة Skylock Systems، وهي جزء من مجموعة “Avnon” الإسرائيلية، بهدف تطوير قدراته في حماية المنشآت الحيوية والحساسة المدنية والعسكرية.

وتعمل إسرائيل والمغرب حاليا على مشروع لتصنيع طائرات “كاميكازي”، بدون طيار في المغرب، وتعتبر إسرائيل أحد المصدرين الرئيسيين للطائرات بدون طيار، وتملك شركة صناعات الفضاء الإسرائيلية (IAI) أكثر من 50 عميلا تشغيليا حول العالم.

كما أفادت صحيفة “يسرائيل هيوم” بوصول “بعثة من صحافيين ومدونين مغاربة إلى إسرائيل”، في إطار مبادرة لوزارة الخارجية الإسرائيلية. ومن المقرر أن يتجول أصحاب الرأي المغاربة في إسرائيل وكتابة تقارير عن تلك الزيارة، لتشجيع المغاربة للقدوم إلى إسرائيل والتمتع بمعالمها”، تورد الصحيفة.

يشار إلى أن العلاقات المغربية الإسرائيلية اتخذت منحى متلاحما، لا سيما على ضوء توقيع “اتفاقات إبراهيم”، التي شملت العديد من الدول العربية بدءا بالإمارات والبحرين ثم المغرب. وترجمت هذه الاتفاقات بتعزيز العلاقات الثنائية بين هذه الدول وإسرائيل على عدة أصعدة.

الناس/متابعة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.