الملك يُرسل مساعدات غذائية عاجلة إلى الجيش والشعب اللبناني بعد طلب من بيروت

0

بتعليمات من العاهل المغربي محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، أقلعت مساء يوم الجمعة 16 أبريل 2021، ثمانُ (8) طائرات عسكرية مغربية محملة بـ90 طنا من المساعدات الغذائية الأساسية لفائدة القوات المسلحة اللبنانية والشعب اللبناني.

ويأتي القرار الملكي بنقل هذه المساعدات، التي تتكون من مواد غذائية أساسية جوّا، استجابة للطلب الذي تقدم به الجانب اللبناني، وفي إطار التضامن مع هذا البلد الشقيق لتمكينه من مواجهة التحديات الاقتصادية وتداعيات جائحة كوفيد_19، وفق ما نشرت وكالة المغرب العربي للأنباء (الرسمية).

وكان الملك محمد السادس، القائد الأعلى و رئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، أعطى في وقت سابق من يوم الحمعة، موافقته على تقديم هبة ملكية شخصية، عبارة عن مساعدات غذائية أساسية لفائدة القوات المسلحة اللبنانية والشعب اللبناني الشقيق.

وأوضح بيان للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، أنه سيتم تأمين إيصال هذه المساعدات إلى لبنان، عبر طائرات عسكرية مغربية.

وأضاف المصدر أن هذا القرار الملكي يأتي استجابة للطلب الذي تقدم به الجانب اللبناني، و في إطار التضامن مع هذا البلد الشقيق لتمكينه من مواجهة التحديات الاقتصادية وتداعيات جائحة كوفيد 19.

الناس/متابعة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.