بيت مال القدس يعلن بالرباط عن دورة الصحافية المقدسية الشهيدة شيرين أبو عاقلة للتميز الصحفي

0

جرى يوم أمس الاثنين بمقر وكالة بيت مال القدس بالرباط، إطلاق اسم الصحفية المقدسية الشهيدة شيرين أبو عاقلة على الدورة الأولى لجائزة القدس الشريف للتميز الصحفي في الإعلام التنموي، وذلك خلال تنصيب لجنة تحكيم جائزة” القدس الشريف” للتميز الصحفي في الإعلام التنموي في دورتها الأولى 2022، الموجهة لطلاب معاهد الصحافة والإعلام في المغرب وفي القدس بفلسطين.

كما تم إحداث منحة القدس التي يخصصها مرصد الرباط للملاحظة والتتبع والتقويم التابع للوكالة، لدعم حرية الإعلام والصحافة ذات العلاقة بقضايا القدس وفلسطين.

ويأتي الإعلان عن هذه المنحة في سياق حماية الصحافيين والعاملين في وسائل الاعلام بكافة تخصصاتهم، وما يتبع ذلك من توفير إمكانيات حماية مصادر الأخبار والمعلومات، وكذا في سياق اختصاصات وكالة بيت مال القدس، التابعة للجنة القدس، بصفتها مؤسسة اجتماعية تعمل على حماية القدس والحفاظ على رصيدها الحضاري كمدينة جامعة لأتباع الديانات السماوية الثلاث.

وفي هذا الصدد، قال المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس، محمد سالم الشرقاوي، إن المنحة تعد بمثابة ذكرى لتكريم إعلاميين وإعلاميات قضوا دفاعا عن واجب المهنة ولإعلاء قيم الحق والعدالة، مؤكدا أن الراحلة شرين أبو عاقلة أثبتت طيلة مسيرتها المهنية عن التزام مهني وحس إنساني رفيع، لتنتصر للحقيقة .

وأكد الشرقاوي أن اطلاق اسم الصحافية المقدسية على الدورة الأولى من جائزة ” القدس الشريف ” للتميز الصحفي في الإعلام التنموي ، جاء للمساهمة في تمكين أجيال الصحافيين والصحافيات في القدس وفي فلسطين من تقنيات ومهارات العمل الصحفي الملتزم والآمن في نفس الوقت.

تجدر الإشارة، إلى أنه تم في فبراير الماضي إعطاء الانطلاقة الرسمية لجائزة ” القدس الشريف ” للتميز الصحفي في الإعلام التنموي ، لفائدة طلبة الإجازة والماستر بالمعهد العالي للإعلام والاتصال وبدائرة الإعلام بجامعة القدس الشريف.

وتهدف هذه الجائزة، التي تندرج في إطار التعاون بين وكالة بيت مال القدس الشريف والمعهد العالي للإعلام والاتصال من جهة، ومعهد الإعلام العصري التابع لجامعة القدس من جهة أخرى ، إلى تعزيز وعي الأجيال الصاعدة بالقضية الفلسطينية وتشجيع طلبة علوم الإعلام والاتصال في المغرب وفي فلسطين على إنجاز أبحاث ودراسات ذات صلة بواقع مدينة القدس وبمستقبلها.

الناس/الرباط

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.