خليلوجيتش مصِر على إبعاد زياش عن “الأسود” وهذه لائحة العناصر التي تستعد لمواجهة غينيا بيساو برسم إقصائيات كأس العالم قطر 2022

0

يبدو أن غياب حكيم زياش، عن قائمة منتخب المغرب بات أمرًا معتادًا في الفترة الأخيرة، في ظل خروج جناح فريق تشيلسي الإنجليزي من حسابات مدرب أسود الأطلس وحيد خليلوجيتش، مع عودة الحياة إلى التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم “قطر 2022”.

وقرر خليلوجيتش استبعاد جناح الفريق اللندني من قائمة المنتخب المغربي بسبب “سوء السلوك”، في مقابل استدعاء الحارس الصاعد سامي تلمساني، حامي عرين البلوز لأول مرة، استعدادًا لخوض غمار 3 مباريات لحساب تصفيات المونديال.

واستمر غياب مهاجم النصر عبدالرزاق حمدالله عن صفوف أسود الأطلس، في ظل العلاقة المتوترة التي تربط هداف العالمي مع الجهاز الفني لمنتخب المغرب، فيما حافظ جناح الهلال السابق والزمالك الحالي أشرف بن شرقي على مقعده الوثير بين كتيبة المحترفين.

واستدعى مدرب أسود الأطلس 27 لاعبًا لخوض مباراة غينيا بيساو، في المغرب خلال السادس من أكتوبر، ضمن الجولة الثالثة من تصفيات المونديال، على أن يلتقي الطرفان مجددًا بعد 72 ساعة لحساب الجولة الرابعة، فيما تقام مباراة غينيا المؤجلة من الجولة الثانية في 12 من الشهر المقبل، بعد أن تأجلت بسبب الأحداث السياسية التي ضربت مدينة كوناكوري.

وكان خليلوجيتش، استبعد جناح البلوز، صاحب الـ28 عامًا، من تشكيل المنتخب المغربي أمام نظيره السوداني، في المباراة التي جرت في الرباط الشهر الماضي، ضمن المجموعة التاسعة، قبل أن يشن هجومًا لاذعًا على زياش؛ بسبب “سوء السلوك” في معسكر سابق، بداعي التأخر على التمرين ورفض التعليمات وادعاء الإصابة.

وضمت قائمة أسود الأطلس، ياسين بونو ومنير المحمدي وأنس زنيتي وسامي تليمساني، في حراسة المرمى، إلى جانب رومان سايس وسفيان شكالا ونايف أكرد وسامي ماي وأشرف حكيمي وأدم ماسينا وأيوب العملود وسفيان الكرواني، لخط الدفاع.

واختار المدرب البوسني في الوسط، سفيان أمرابط وعبده هروي وأيمن برقوق وسليم أملاح وفيصل فجر وعمران لوزا وإلياس شعير، وفي الهجوم؛ منير الحدادي وزكريا أبو خلال وأشرف بنشرقي ويوسف آيت بن ناصر وأيوب الكعبي وسفيان رحيمي وسفيان بوفال وريان ماي.

وفي الوقت الذي يغيب أيضًا، نصير مزراوي، لاعب أياكس أمستردام لأسباب انضباطية، شهدت القائمة دخول عبدو هروي، متوسط ميدان ساسولو الإيطالي لأول مرة، وعاد فيصل فجر مهاجم سيفا سبور التركي، فيما غاب عادل تعرابت، مهاجم بنفيكا البرتغالي.

الناس/متابعة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.