رحلت الأحد.. من تكون الفنانة سهير البابلي التي كان الكوميديان إمام وصالح يريدان إضحاكها فتضحهما هي على خشبة المسرح؟

0

بعد أيام من دخولها العناية المركزة، غيّب الموت، يوم أمس الأحد، الفنانة المصرية القديرة سهير البابلي عن عمر ناهز 84 عاماً.

ونقلت تقارير مصرية عن الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن الموسيقية نبأ الوفاة، كاشفًا أن تشييع الجثمان سيكون في مدينة السادس من أكتوبر.

وجاء رحيل الفنانة الكبيرة بعد إعلان صهرها رضا طعيمة الخميس الفائت، أن صحتها ساءت أكثر خلال الأيام القليلة الماضية إثر تعرضها لغيبوبة سكر أدت إلى عدد من المضاعفات.

من هي سهير؟

ولدت سهير البابلي يوم 14 فبراير من عام 1937، في مركز فارسكور بمحافظة دمياط، إلا أنها نشأت في مدينة المنصورة، موطن العائلة الأصلي بمحافظة الدقهلية.

سهير البابلي في مرحلة التألق في مسيرتها الفنية

كان والدها مُعلم رياضيات في مدرسة المنصورة الثانوية العسكرية بنين، فيما كانت والدتها ربة منزل.

وبدت عليها الموهبة في سن مبكرة، حيث التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية ومعهد الموسيقى في نفس الوقت، وسط رفض الأم وتشجيع الأب الذي تنبأ لها بالنجاح والشهرة، خصوصاً أنها كانت تجيد تقليد الممثلين.

مسيرة حافلة وغياب وعودة

كما تميزت الفنانة الراحلة في إتقان اللون الكوميدي وكذلك الدرامي، ولها رصيد هائل من الأعمال الفنية السينمائية والمسرحية، ومن أهم أعمالها المسلسل الكوميدي المعروف “بكيزة وزغلول”، والذي لاقى نجاحاً باهراً في ثمانينات القرن الماضي.

أيضاً لها رصيد مسرحي وسينمائي وتلفزيوني، ومن أهم أعمالها مسرحية ريا وسكينة مع شادية، ومدرسة المشاغبين، مع الفنانين الكبار سعيد صالح وعادل إمام وأحمد زكي ويونس شلبي.

أما عن الأفلام فتألقت بفيلم جناب السفير، ولحظة ضعف مع صلاح ذو الفقار، وفي التلفزيون مسلسل الحقيقة وأعمال أخرى كثيرة.

الجدير ذكره أن الراحلة كانت اعتزلت عام 1997 بعد ارتدائها الحجاب، وفي عام 2006 عادت مجدداً من خلال مسلسل “قلب حبيبة”.

سهير والزعيم عادل إمام

كانت سهير البابلي قد كشفت في البرنامج التلفزيوني “صاحبة السعادة”، مع الفنانة إسعاد يونس على قناة “دي إم سي” المصرية، عن تفاصيل علاقتها بالزعيم عادل إمام.

سهير البابلي رفقة كل من الكوميديان سعيد صالح وعادل إمام في مسرحية “مدرسة المشاغبين” إنتاج 1973

وقالت البابلي: “كانت مسرحية مدرسة المشاغبين إنتاج 1973، أول تجربة لي في المسرح الخاص، رشّحني لها المنتج سمير خفاجي، وحاول عادل إمام وسعيد صالح إجباري على الضحك أمام الجمهور، لكن كان بيحصل العكس وكنت أنا اللي بضحكهم”.

وأضافت: “كان عادل إمام وسعيد صالح بيتريقوا عليّا ويقولوا عليّا يا (قومي) لأننى كنت قادمة من المسرح القومي، والمعروف أن المسرح القومي يعتمد على الأدوار الصعبة، واللغة العربية الفصحى”.

كما تحدّثت البابلي عن رأيها في عادل إمام في مقابلة مع الإعلامي مفيد فوزي، ووصفته بالفنان الملتزم، وأنه بمثابة النجم الأول في كل أعماله المسرحية.

وبما يخص حياتها الشخصية، فتزوجت البابلي 5 مرات، كان أولها من محمود الناقوري الذي أنجبت منه ابنتها الوحيدة نيفين، ثم المطرب والملحن منير مراد، بعدها تاجر المجوهرات أشرف السرجاني الذي توفي لتتزوج بعده من رجل الأعمال محمود غنيم، وأخيراً الممثل أحمد خليل الذي سبقت وفاته وفاتها بأيام قليلة فقط.

الفنان الراحل أحمد خليل رفقة سهير البابلي التي رحلت عنا يوم الأحد 21 نوفمبر 2021

وقال أحمد خليل في مقابلة تلفزيونية منشورة بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي: “لم تنشأ بيني وبين سهير البابلي قصة حب كبيرة، تقدر تقول عرفتها في لحظة وتزوجتها في لحظة، وتعرفت عليها في أثناء عملي معها في أحد المسلسلات، واختلفت معها، وبعد الخلاف حدث الحب والزواج”.

وتابع خليل حديثه: “أنا راجل فلاح وعندي خطوط حمراء، وهذا سبب الانفصال، كنت صغيرا في السن، وكانت هي نجمة كبيرة وكنت في بداية مشواري الفني، ورفضت هذا، فكنت دوما أُشعرها بأنها ليست نجمة في البيت وأنا الرجل، وانتهى الحال بالطلاق”.

سعاد صبري

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.