طنجة المتوسط وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية تنشئان مدرسة “1337 ميد” بتطوان

0

ستقوم مجموعة طنجة المتوسط، عبر مؤسسة طنجة المتوسط، بشراكة مع جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بإنشاء مدرسة تحت اسم “1337 MED” (ميد 1337) ، متخصصة في مجال الإعلاميات بتطوان.

وأفاد بلاغ للوكالة الخاصة طنجة المتوسط بأن مدرسة 1337 MED، التي تعتبر ثالث مدرسة من فئة 1337 بعد مدرستي خريبكة وبنكرير، ستوفر تكوينا مجانيا بالكامل في مجال الإعلاميات والترميز، وسيكون متاحا للجميع، ولا يشترط أي دبلوم أو معرفة مسبقة في الإعلاميات، كما أنها ستكون مفتوحة على مدار 24/24 ساعة و7/7 أيام.

وأضاف المصدر نفسه أن مدرسة 1337 MED ستفتح أبوابها خلال خريف 2021 بمنطقة الأنشطة “تطوان شور”، على مقربة من الرأس الأسود، حيث سيتم تجهيزها بـ 150 مقعدا دراسيا، لتقوم بعد ذلك برفع قدرتها لتبلغ 210 مقاعد دراسية ابتداء من سنة 2023، وذلك مع استهداف تكوين ما يقارب 650 طالبا.

وسيقوم طنجة المتوسط بالإشراف على نشر هذا التكوين غير المسبوق للتفوق والمتاح بالمجان والذي لا يشترط أي دبلوم أو معرفة مسبقة في الإعلاميات بالجهة.

وبالإضافة إلى ذلك، ستقدم مجموعة طنجة المتوسط منحا معيشية للطلبة قصد تغطية مصاريفهم المرتبطة بالسكن، لتساهم في نفس الوقت في تنشيط عجلة الاقتصاد المحلي.

وفي إطار هذه الشراكة ستقدم جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية الدعمين التقني والبيداغوجي الضروريين لانطلاقة هذا الفرع الجديد من مدارس 1337 ، وكذا تدبيرها المستدام، حيث سيستفيد شباب الجهة من تكوين عالي الجودة ومن إمكانية الولوج إلى شبكة دولية من مبرمجي الإعلاميات.

وفي إطار السعي الدائم لتحسين مستوى التشغيل، وخاصة في صفوف الشباب الناشط، ستساهم مدرسة 1337 MED في مواءمة الكفاءات الرقمية مع متطلبات سوق الشغل و إتاحتها بشكل حقيقي ضمن القطب الاقتصادي الثاني للبلاد، إذ يشكل تعزيز الكفاءات المغربية في المجال الرقمي وتشجيع ريادة الأعمال الرقمية، في عصر الرقمنة المتسارعة، فرصة مهنية للشباب المغربي وضرورة حتمية للتنمية والتنافسية الوطنية.

وتأتي انطلاقة مدرسة 1337 MED بشراكة مع جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، لتشكل فرصة لإثراء ربط الشبكة الوطنية ، سواء من حيث القدرة أو التوزيع الجغرافي ، وذلك من خلال توفيرها، حاليا، لعرض تكوين مهندس في التكنولوجيا الرقمية بالجهة الشمالية بالمغرب.

وتعتبر مدرسة 1337 مؤسسة موجهة بصفة حصرية نحو التكوين في الترميز والبرمجة، وتقوم بفضل بيداغوجيتها، المجانية بالكامل، والمتاحة 24/24 ساعة و7/7 أيام، على ثلاثة مبادئ أساسية، تتمثل في التعلم بالنظير والتلعيب، والارتقاء بين المستويات، والتحليل الزمني.

ومدرسة 1337 عضو في شبكة التكوين الدولية 42، حيث إن كافة المدارس الشريكة في الشبكة توفر تكوينات مجانية بالكامل في مجال الإعلاميات، ومتاحة للجميع، ولا يشترط فيها الحصول المسبق على أي دبلوم معين ، وذلك ابتداء من سن 18 سنة.

بينما تعتبر مجموعة طنجة المتوسط فاعلا مينائيا ولوجستيا وطنيا، وكذا مجهزا للمناطق اللوجستية والصناعية ومشغلا للمركب المينائي طنجة المتوسط، أول ميناء حاويات بالبحر الأبيض المتوسط وبأفريقيا، وأول منصة لوجستية على المستوى الوطني، ومن خلال مؤسسة طنجة المتوسط للتنمية البشرية، تعمل المجموعة على تنفيذ العديد من البرامج على صعيد الجهة، ولاسيما تلك التي تعنى بالتعليم والتكوين والاندماج المهني، حيث قامت خلال العام الماضي بتنفيذ أزيد من 60 مشروعا، وذلك لصالح 180 ألف مستفيد.

من جانبها، تعد جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية مؤسسة موجهة نحو البحث التطبيقي والابتكار ونحو إفريقيا، وتطمح بتوجهها هذا أن تكون من بين الجامعات المعترف بها دوليا في هذين المجالين، وهي جامعة متعددة المواقع، إذ تتوفر على مواقع موضوعاتية تروم تقديم حلول ملائمة للإشكاليات المحلية، بينما يقع حرمها الرئيسي بقلب المدينة الخضراء محمد السادس بابن جرير.

الناس/الرباط

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.