“كاف” ينصف نهضة بركان في واقعة القميص بالجزائر ويعتبرها منتصرة على اتحاد العاصمة

0

حسم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم اليوم الأربعاء 24 أبريل، في قضية مباراة نادي نهضة بركان واتحاد العاصمة الجزائري ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي كأس الكاف.

واعتبر “الكاف” نادي نهضة بركان فائزا في مباراة الذهاب أمام نادي اتحاد العاصمة الجزائري بنتيجة 3 – 0، فيما ستلعب مباراة الإياب في موعدها المقرر سابقا يوم الأحد 28 أبريل بالمغرب.

كما قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أيضا إحالة الملف على لجنة الانضباط لعقوبات محتملة إضافية.

في سياق ذلك علمت جريدة “الناس” بتوصّل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بنسخة من قرار لجنة الأندية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بشأن مباراة اتحاد العاصمة الجزائري ونهضة بركان المغربي، برسم ذهاب نصف نهاية كأس الاتحاد الإفريقي والذي يتضمن ما يلي:

1-خسارة فريق اتحاد العاصمة باعتذار ” 3 -0 “

2-إحالة الملف إلى لجنة الانضباط للنظر في إمكانية إضافة عقوبات انضباطية.

3-مباراة الإياب ستقام يوم الأحد القادم بالملعب البلدي بركان يوم الأحد 28 أبريل على الساعة الثامنة مساء.

وكان فريق نهضة بركان رفض الدخول إلى أرضية الملعب يوم الأحد 21 أبريل 2024 لإجراء مباراة ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، بعد إصرار السلطات الأمنية الجزائرية على مصادرة أقمصة الفريق، التي تتضمن خارطة المغرب كاملة متضمنة الصحراء المغربية.

وحسمت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) في قرارها اتجاه الحادثة في مراسلتين إلى الاتحاد الجزائري لكرة القدم، حين أكدت ”كاف” على الجهات الجزائرية، بشرعية نهضة بركان في ارتداء قميصه الذي لعب به في كل مباريات الموسم والمصادق عليه من قبل الجهات المختصة بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وطالبت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم السلطات الجزائرية بمطار الهواري بومدين بالإفراج عن الأمتعة الخاصة بفريق نهضة بركان.

وفي إحدى المراسلتين رفضت الكونفدرالية الإفريقية الاستئناف الذي تقدم به الاتحاد الجزائري للعبة، يوم الأحد 21 أبريل، من أجل مراجعة قرار السماح لنهضة بركان بمواجهة اتحاد العاصمة بأقمصة تحمل خريطة المغرب كاملة.

الناس/الرباط

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.