موقع ynet يجيب: ضحية العملية الإجرامية بطنجة يهودي مغربي أم إسرائيلي؟

0

ذكر مصدر إسرائيلي أن الرجل الذي قتل طعنا في مدينة طنجة مساء أول أمس الأربعاء، هو إسرائيلي، بعدما ذكرت تقارير مغربية أنه مواطن يعتنق اليهودية.

وأكد موقعynet  الإسرائيلي، أن الرجل يمتلك مطعما في المدينة، وعندما أحضر الطعام لشخص مشرد، قام الأخير بمهاجمته فجأة، مشيرا إلى أن الشرطة المحلية فتحت تحقيقا لمعرفة ما إذا كان هناك دافع معاد للسامية وراء الهجوم، وقيل إنها ألقت القبض على المشتبه به.

وبحسب ما نقل موقع “روسيا اليوم” عن المصدر الإسرائيلي، فإن وزارة الخارجية والوحدة الدولية في “زاكا – مجموعة إسرائيلية للاستجابة للطوارئ” تعمل على نقل جثة الرجل وإحضاره لدفنه في إسرائيل.

وكان مصدر أمني مغربي ذكر يوم الأربعاء أن مصالح الأمن فتحت تحقيقا قضائيا لتحديد ظروف جريمة قتل مدير مطعم يعتنق الديانة اليهودية.

وأفاد المصدر أن التحقيق يهدف “لتحديد الظروف والملابسات المحيطة بتورط شخص يبلغ من العمر 36 سنة، من ذوي السوابق القضائية في جرائم الحق العام، وتبدو عليه علامات الاضطراب العقلي، في قضية تتعلق بالضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض المفضي إلى الموت في حق مسير مطعم بمدينة طنجة”.

وذكر بيان للمديرية العامة للأمن الوطني أن “المعطيات الأولية تشير إلى تردد المشتبه فيه بشكل دائم على المطعم الذي يسيره الضحية، وهو مواطن مغربي يعتنق الديانة اليهودية، وذلك بغرض تلقي وجبات غذائية مجانية، قبل أن يدخل في خلاف مع الضحية، عرضه على إثره لاعتداء جسدي بواسطة سكين من الحجم الصغير، تسبب في وفاته خلال نقله للمستشفى”.

وأضافت المديرية أنه تم وضع المشتبه فيه في السجن المؤقت في انتظار استكمال التحقيقات، فيما ترجح الإفادات الأولية أن الجريمة مرتبطة بخلاف عرضي.

الناس/الرباط

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.