وزارة الصحة تنفي وجود أية إصابة بفيروس كورونا وتؤكد 13 حالة مشتبه بها تبين أنها سلبية

0

​أفادت وزارة الصحة المغربية بعدم وجود أية حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب، وذلك في رد على الإشاعات التي أشارت إلى وجود حالة طالب مصاب بالفيروس منحدر من دولة إفريقية.

وأكدت الوزارة في بيان نشرته الأحد على موقعها الإلكتروني، أنه على إثر ما تم تداوله بشأن تسجيل حالة إصابة إيجابية بفيروس كورونا المستجد، في صفوف أحد الطلبة المنحدرين من دولة إفريقية بالكلية المتعددة التخصصات بالناضور، تؤكد الوزارة أن الأمر “مجرد شائعة مغرضة هدفها خلق الهلع والبلبلة في صفوف المواطنين”.

L’image contient peut-être : ‎texte qui dit ’‎فيروس كورونا المستجد بالمغرب في أرقام الحالات المحتملة 23 فبراير 2020 13 الحالات المؤكدة الحالات بعد تحليل مخبري سلبي 0 13‎’‎

وأضافت وزارة الصحة أنه ولحدود يومه، لم يتم تسجيل أي حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد لا بمدينة الناضور ولا بغيرها من المدن المغرببية، كما أن جميع الحالات المشتبه بها وعددها 13 حالة التي تم رصدها من طرف المنظومة الصحية الوطنية للرصد والمراقبة الوبائية، أظهرت نتائج التحليل الفيروسي الخاص بها أنها سلبية بالنسبة لفيروس كورونا المستجد.

وتذكر وزارة الصحة بأنها خصصت نافذة خاصة حول مستجدات فيروس كورونا المستجد عبر بوابتها الإلكترونية الرسمية، وصفحاتها المعتمدة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يتم تحديث المعطيات الخاصة بالحالة الوبائية المرتبطة بفيروس كورونا بشكل يومي.

وستستمر وزارة الصحة، يضيف المصدر ذاته، في التواصل بكل شفافية مع الرأي العام الوطني، وإخباره بكل المستجدات كما دأبت على ذلك منذ بداية هذا الطارئ الصحي العالمي.

الناس/متابعة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.