وزارة: نسبة 79.62 في المائة للناجحين في امتحانات الباكلوريا 2020 إنجاز هام في ظل الظرفية الاستثنائية التي فرضتها كورونا

0

اعتبرت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي أن 79.62 في المائة كنسبة نجاح في امتحانات الباكلوريا 2020 “إنجاز هام” في ظل الظرفية الاستثنائية التي تمر منها المملكة.

وجاء في بلاغ للوزارة أن نسبة النجاح هاته بزيادة بلغت 1.66 نقطة مائوية مقارنة مع دورة 2019، “يعتبر إنجازا هاما أخذا بعين الاعتبار الظرفية الاستثنائية التي تمر بها بلادنا جراء تداعيات جائحة كورونا– كوفيد-19”.

وبالمناسية أشاد سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ، الناطق الرسمي باسم الحكومة ، بالجهود الجبارة التي بذلتها أسرة التربية والتكوين والبحث العلمي بكافة مكوناتها التربوية والإدارية بمؤازرة من كافة الشركاء والمتدخلين.

وقال أمزازي ، وفق البلاغ ، إن جميع الهيئات المتدخلة أبانت عن “مسؤولية والتزام (…) وتشبث بروح المواطنة والتضامن في إطار من التعبئة والانخراط ونكران الذات”.

وأضاف إن هؤلاء بذلوا مجهودات كبيرة ونوعية “أكدوها هذه السنة في مبادرات تربوية هادفة وتضحيات مشرفة هانت بفضلها كل الرهانات والتحديات الاستثنائية وغير المسبوقة التي واجهت منظومتنا في سياق الوضعية التي عاشها المغرب كباقي بلدان العالم نتيجة هذه الجائحة”، مشيرا إلى أن هذه المجهودات كان لها الأثر “في كسب رهان ضمان مصداقية شهادة البكالوريا والحفاظ على قيمتها”.

ودعا الوزير ، في هذا الصدد ، الجميع إلى الحفاظ على نفس التعبئة والانخراط “حتى نكون على أتم الأهبة والاستعداد للدخول المدرسي المقبل الذي نتمنى أن يحمل معه تباشير سنة دراسية حافلة بالجد والاجتهاد ومكللة بالنجاح”.

الناس/الرباط

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.