وزير إسرائيلي: تل أبيب تعتزم فتح مكتب ملحق اقتصادي في المغرب قريبا ويدعو للاستثمار أكثر في الفلاحة المغربية

0

قال وزير الاقتصاد والصناعة الإسرائيلي، نير بركات، على هامش مشاركته في الملتقى الدولي للفلاحة بمدينة مكناس المغربية إن “إسرائيل ستفتح مكتب ملحق اقتصادي في المغرب خلال الأشهر الوشيكة”، مشيرا إلى أن “أربعين في المائة من اقتصاد المغرب يعتمد على القطاع الفلاحي”.

وأكد نير بركات، الاثنين 8 ماي الجاري، أنه “في إسرائيل، لدينا تقنيات عالمية المستوى في مجالات المياه والصحراء والزراعة البحرية التي يمكن أن تنقل قطاع الفلاحة المغربي إلى آفاق إقليمية وعالمية جديدة”.

وتابع المسؤول الإسرائيلي ذاته قوله: “على خلفية عدم اليقين الاقتصادي العالمي والمناخ، يجب أن نساعد بعضنا البعض، ونعتمد حلول وإنجازات التكنولوجيا لضمان استمرار الازدهار للسكان في إسرائيل والمغرب”.

وكان نير بركات ألقى محاضرة حول “مواجهة تحديات الغذاء والفلاحة العالمية بالابتكار الإسرائيلي”.

والتقى ذات المسؤول الإسرائيل، على هامش فعاليات الدورة الـ 15 للملتقى الدولي للفلاحة بمكناس، وزيرَ الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، وكان قبل ذلك قد افتتح، أول جناح إسرائيلي رسمي للملتقى.

كما يجدر التذكير بأن الوزير الإسرائيلي قد قال، في مقابلة حصرية له مع قناة i24NEWS، الإسرائيلية: “هناك فرصة للمغرب ليكون بوابة لأفريقيا، وبوابة لبعض الحقول حتى إلى أوروبا”، وقدم بركات توصيته إلى رواد/رجال الأعمال في إسرائيل، “لإلقاء نظرة جادة على المشاريع المشتركة في المغرب”.

الناس/الرباط

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.