وضع خطأً صورة المنتخب المغربي بدل الجزائري.. النظام الجزائري يقيل مدير جريدة حكومية

0

أقال وزير الاتصال بالجزائر مدير صحيفة “الشعب” الحكومية “لارتكابه خطأ فادحا”، تمثل في وضع صورة منتخب المغرب لكرة القدم بدل صورة منتخب الجزائر لأقل من 18 عاما، بمناسبة مباراة الأخير مع منتخب فرنسا في الدورة 19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط المقامة في وهران.

وذكر بيان لوزارة الاتصال “تم يوم الخميس 30 يونيو 2022 إنهاء مهام مصطفى هميسي على رأس الجريدة العمومية (الشعب) لارتكابه خطأ فادحا”، بدون توضيح. وحل محله مدير صحيفة “المساء” الحكومية أيضا، بحسب ذات البيان.

ونشر مدونون ووسائل إعلام عبر الأنترنت، صورة للصفحة الأولى لصحيفة “الشعب” يوم الخميس عليها صورة منتخب المغرب لأقل من 18 سنة بدل منتخب الجزائر، علما أن الوضع بين البلدين في أسوء مراحله، بسبب قرار الجزائر قطع العلاقات الدبلوماسية منذ نحو سنة، من جانب واحد.

وتأهل عن هذه المجموعة منتخب فرنسا الفائز بنتيجة 3/2 على الجزائر، ويواجه تركيا في نصف النهائي. كما تأهل عن ذات المجموعة المنتخب المغربي الذي حل ثانيا بعد تعادله مع منتخب اسبانيا في مباراته الأخيرة بهدف داخل كل مرمى.

ولم يتأهل منتخب الجزائر للدور نصف النهائي بعد تسجيله هزيمة سابقة أمام المغرب بهدفين دون مقابل، مع فوز واحد ضد إسبانيا.

وانطلقت الدورة الـ19 لألعاب البحر المتوسط بوهران السبت الماضي 25 يونيو 2022 وتستمر إلى غاية 5 يوليوز المقبل، بمشاركة نحو 3400 رياضي من 26 دولة، منها 18 دولة أوروبية و5 إفريقية و3 آسيوية.

الناس/الرباط

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.