متابعة مدير موقع “بديل” في حالة اعتقال ودفاعه يؤكد أنه تعرض لعنف لفظي+فيديو

0 373

بعد ساعات من الاستنطاق قررت النيابة العامة بابتدائية الحسيمة، قبل قليل من زوال الأحد 23 يوليوز، متابعة الزميل حميد المهداوي مدير موقع “بديل.أنفو” في حالة اعتقال.

ووجهت النيابة العامة، في شخص وكيل الملك بابتدائية الحسيمة، تهمة “التحريض على التظاهر” للزميل المهداوي، بحسب ما أورد الموقع المذكور.

وتقرر تقديم الزميل المهداوي، يوم غد الاثنين 24 يوليوز أمام ابتدائية الحسيمة، على الساعة الواحدة زوالا.

 في سياق ذلك أكد أحمد راكيز عضو هيئة دفاع حميد المهداوي رئيس تحرير ومدير موقع “بديل.أنفو”، في وقت سابق، أن الزميل تعرض لتعنيف لفظي خلال فترة التحقيق معه، مشيرا إلى أن “الأجواء التي مر فيها التقديم إيجابية من حيث الشكل وإذا كان المنطق هو الذي سيحكم فإن القرار سيكون هو الحفظ أو السراح المؤقت”.


وقال راكيز، بحسب ما نقل موقع”بديل”، “إن المهداوي تفاجأ بكون الضابط الذي كان يحققه معه في قضية سابقة بمدينة مكناس هو نفسه الذي قام بالتحقيق معه في قضية الحسيمة، وأن هذا الضابط كان يحاول مرارا الإيقاع بالمهداوي عن طريق الأسئلة التي كان يطرحها عليه، بل إنه كان يرفض نوعا من الأسئلة التي كان يطرحها زميله في المخفر”.

وأشار راكيز إلى أن “المهداوي عبر عن اندهاشه أمام وكيل الملك، لسلك المحقق المذكور لنفس السلوكات التي كان يقوم بها أثناء تواجده بمدينة مكناس، وذلك بهدف إدانة المهداوي مما يعني أن هناك أشياء أخرى لا نعلمها وقد تلعب دورها في القضية”.

وأشار المتحدث إلى أن الملف ليس بيد النيابة العامة، لأن البلاغ الأول صدر عن النيابة العامة باستئنافية الحسيمة وليس وكيل الملك”، مؤكدا أن “المهداوي صرح أمام وكيل الملك بأنه تعرض للتعنيف اللفظي من طرف المحقق “المكناسي” كما تعرض لمسلكيات سيئة عندما هم إلى قضاء حاجته، وأن الطريقة التي تم بها تحرير المحضر لم تكن سليمة بل كان هناك أخذ ورد بين الطرفين”.

الناس

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.