ملك السعودية يعين ولي عهده لإدارة شؤون البلاد ويطير إلى طنجة المغربية

0 698

حطت طائرة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الاثنين، بمطار ابن بطوطة بطنجة، حيث سيقضي إجازة خاصة، مرفوقا بعدد من أفراد العائلة والمسؤولين السامين.

وكان في استقبال العاهل السعودي لدى وصوله إلى مطار ابن بطوطة في طنجة، قادما من مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني، ووالي طنجة تطوان الحسيمة، محمد اليعقوبي، والقائد المنتدب للحامية العسكرية بطنجة محمد المرابط، وعدد من المسؤولين المغاربة.

كما كان في استقبال سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وفق بلاغ لوكالة الأنباء السعودية، الأمير منصور بن سعود بن عبد العزيز، والأمير طلال بن سعود بن عبد العزيز، وسفير السعودية لدى المملكة المغربية، عبد العزيز بن محيي الدين خوجة، والملحق العسكري لدى المغرب، العميد ركن نبيل العايد، وأعضاء السفارة السعودية بالمغرب.


بعد ذلك، توجه العاهل السعودي في موكب رسمي إلى المقر المعد لإقامته، والذي اعتاد قضاء عطلته الصيفية به.

ويرافق سلمان بن عبد العزيز آل سعود كل من الأمير تركي بن سلمان بن عبد العزيز، والأمير راكان بن سلمان بن عبد العزيز، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء، إبراهيم بن عبد العزيز العساف، ورئيس المراسم الملكية خالد بن صالح العباد، ونائب السكرتير الخاص لخادم الحرمين الشريفين مساعد رئيس الديوان الملكي للشؤون التنفيذية فهد بن عبد الله العسكر.

وكان الديوان الملكي السعودي أعلن أن الملك سلمان واعتباراً من اليوم الاثنين 24 يوليوز، أناب ولي العهد محمد بن سلمان في إدارة شؤون البلاد.

ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية “واس”، قال الديوان الملكي إن خادم الحرمين الشريفين سيتوجه اليوم إلى خارج المملكة في إجازة خاصة، مؤكدة أن الملك سلمان أصدر أمرا ملكيا ينيب ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في إدارة شؤون الدولة ورعاية مصالح الشعب خلال فترة غيابه عن المملكة.

وكانت مدينة طنجة شمال المغرب استعدت منذ أيام لاستقبال الملك سلمان بن عبد العزيز حيث سيمضي إجازته الصيفية للعام الثالث على التوالي بالمدينة، في الوقت الذي وقف فيه المغرب على الحياد في الأزمة القطرية.


ونقلت وسائل إعلام عن مسؤول مشرف على ترتيبات عطلة الملك سلمان قوله إن الاستعدادات لهذه الزيارة تتم منذ أواخر شهر رمضان، مشيرا إلى أن الفريق الأول من الوفد المرافق للعاهل السعودي كان قد وصل إلى المغرب منتصف الشهر الجاري لإنهاء الترتيبات الخاصة بالزيارة.

وذكرت مصادر أنه جرى حجز مئات الغرف في كبريات الفنادق بالمدينة، إضافة إلى شقق وفيلات ومئات السيارات الفارهة، التي تم تخصيصها لاستقبال الوفد المرافق للملك سلمان.

وسيقيم الملك سلمان، بحسب هذه المصادر بمنطقة “كاب سبارطيل”، وهي عبارة عن منتجع سياحي يضم مساحات شاطئية وغابات.

ودأب الملك سلمان بن عبد العزيز على قضاء إجازاته الخاصة بمدينة طنجة، منذ أن كان ولياً للعهد، غير أن زيارته للمدينة باتت مصدر اهتمام دولي منذ جلوسه على العرش في يناير 2015.

الناس

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.