الدولي زياش يفك عقدة الكامرون ويقفز بالأسود إلى خطوة جبارة للتأهل للكان 2019

0

أخيرا وبعد أكثر من جيل كروي قاد الدولي حكيم زياش المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم إلى فك عقدة الكاميرون، بعدما سجل هدفين في المباراة التي جمعت المنتخبين بالمركب الرياضي محمد الخامس، وهي النتيجة التي انتهب بها المباراة.

ويعد هذا الانتصار الأول للأسود في تاريخ مواجهات الفريقين إذ لم يسبق لهم الفوز على الأسود غير المروضة في 11 مباراة انتهت ست منها لصالح الكاميرون وخمس بالتعادل.

وتندرج مواجهة اليوم بالدار البيضاء ضمن منافسات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا 2019 في الكاميرون.

وانقض المنتخب المغربي على المركز الأول في المجموعة برصيد 10 نقاط يليه الكاميرون الوصيف بثماني نقط، فيما تأتي مالاوي ثالثة بأربع نقط، وجزر القمر في الصف الأخير بنقطتين في انتظار مباراتهما غدا السبت.


وافتتح زياش التسجيل من ضربة جزاء في الشوط الثاني بعد عرقلة سفيان بوفال في منطقة الجزاء.

وعزز المتألق حكيم زياش لاعب أياكس أمستردام لكرة القدم تفوق المنتخب الوطني على الكاميرون بعد تسجيله الهدف الثاني من تسديدة قوية بالقدم اليسرى لم تترك أي حظ للحارس الكاميروني وذلك في الدقيقة 66.

مكافآت مالية تنتظر الأسود..

حافظ اتحاد الكرة المغربي على سقف المكافآت الخاصة بلاعبي الأسود، في حالة تحقيقهم لإنجازات مهمة.
وبحسب موقع “كوورة” الرياضي فقد علم أنه في حالة تأهل المنتخب المغربي، إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، فإن كل لاعب سيحصل على مكافأة تصل إلى 30 ألف دولار.

وتعود اتحاد الكرة على تخصيص هذا المكافأة في حالة بلوغ أمم إفريقيا، في حين بلغت مكافأة التأهل للمونديال أكثر من 60 ألف دولار لكل لاعب.

ويعتبر انتصار المنتخب المغربي اليوم خطوة كبرى في اتجاه التأهل بحيث ينتظر معرفة ما إذا كان سيتأهل غدا مباشرة بعدما يجري لقاء المالاوي وجزر القمر بحيث في حالة انهزام المالاوي المحتل للصف الثالث بأربع نقاط فإن الأسود سيتأهلون مباشرة، بينما إذا  كانت النتيجة عكس ذلك فإن عليهم الانتظار إلى الجولة الأخيرة حيث سينازلون المالاوي في دياره.
وفي سياق آخر، قرر اتحاد الكرة المغربي تخصيص طائرة خاصة لمنتخب الأسود، لنقل البعثة إلى تونس، استعدادًا لمواجهة نسور قرطاج وديًا يوم 20 من الشهر الحالي.

الناس

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.