التحقيق في شريط فيديو للجريمة وهذه صورهم.. إليكم تطورات قضية مقتل السائحتين الإسكندنافيتين بشمهاروش

0

أكد الوكيل العام باستئنافية الرباط، أنه في إطار الأبحاث الجارية في مقتل سائحتين أجنبيتين بضواحي مدينة مراكش، تم القبض على أحد المشتبه فيهم، والذي ينتمي لجماعة متطرفة، كما تم التعرف على هوية باقي المشتبه فيهيم، ويجري البحث عنهم من أجل توقيفهم.


كما يعلن من جهة أخرى، يضيف بلاغ صادر عن الوكيل العام، أن البحث جار من أجل التأكد من صحة شريط الفيديو الذي يتم تداوله عبر الوسائط الاجتماعية باعتباره يمثل جريمة قتل إحدى السائحتين.

وسيتم إطلاع الرأي العام على نتائج الأبحاث في الوقت المناسب، يخلص بلاغ الوكيل العام بمحكمة الاستئناف للرباط العاصمة.

وأكدت مصادر أمنية أن قتل السائحتين الأجنبيتين بمنطقة أمليل، هو عمل إرهابي، نفذ من قبل إرهابيين، تم التعرف عليهم وتجري مطاردتهم، وتم الكشف عن صور هؤلاء الإرهابيين.

وكانت ذات المصادر أكدت أن مصالح الأمن تمكنت من كشف هوية ثلاثة عناصر يجري البحث عنهم، فيما لاتزال التحقيقات جارية مع العنصر الرابع المعتقل.

ووفق ذات المصادر فإن دوافع الجريمة التي نفذت بداية الأسبوع الجاري، في حق سائحة نرويجية وأخرى دانماركية، تبين تنفيذها من قبل أربعة عناصر إرهابية.


وتجري مصالح الأمن تحريات مكثفة للوصول للجناة الثلاثة، المشاركين رفقة رفيقهم المعتقل في الجريمة الإرهابية.

وكان المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بتعاون وتنسيق وثيقين مع مصالح الدرك الملكي والأمن الوطني، قد تمكن صباح الثلاثاء، بعد العثور على جثتي سائحتين أجنبيتين بمنطقة “شمهاروش” بدائرة إمليل بإقليم الحوز، من توقيف شخص يشتبه في تورطه في ارتكاب هذه الجريمة.

الناس

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.