ريال مدريد أغنى نادي رياضي في العالم للمرة الثالثة على التوالي

0 1٬081

تربع ريال مدريد الإسباني لكرة القدم على صدارة ترتيب أغنى الأندية في العالم للعام الثالث على التوالي وذلك بحسب تقرير نشرته مجلة “فوربس”.

وقدرت “فوربس” في لائحة أغنى الأندية الكروية التي بدأت نشرها عام 2004، قيمة ريال مدريد ب26ر3 مليار دولار أمريكي، فيما تشارك دالاس كاوبويز لكرة القدم الأمريكية ونيويورك يانكيز للبايسبول المركز الثاني على اللائحة التي تضمنت أغنى 50 ناديا في العالم، وقدرت قيمة كل منهما ب2ر3 مليار دولار.

وجاء نادي برشلونة، صاحب الثلاثية البطولة والكأس الإسبانيين ودوري أبطال أوروبا، في المركز الرابع بعد أن قدرت قيمته ب16ر3 مليار دولار أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم أيضا (1ر3 مليار دولار).

وتضمنت لائحة الأندية ال50 الأغنى في العالم 20 ناديا من دوري كرة القدم الأمريكية و12 ناديا من دوري البايسبول الأمريكي و10 أندية من دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين و7 أندية كروية وفريقا واحدا من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد بشخص “فيراري” الذي حل في المركز الثاني والثلاثين (35ر1 مليار دولار).

واضطرت “فوربس” إلى نشر لائحة من 51 ناديا أو فريقا عوضا عن 50 بسبب تساوي فريق دوري كرة السلة الأمريكي دالاس مافريكس مع فريق كرة القدم الأمريكية مينيسوتا فايكينز وفريق البايسبول الأمريكي أتلانتا برايفز في المركز التاسع والأربعين حيث بلغت قيمة كل من هذا الثلاثي 15ر1 مليار دولار.

وصنفت “فوربس” 62 ناديا رياضيا بقيمة مليار دولار أو أكثر، فيما بلغ معدل قيمة كل من الأندية الخمسين الأغنى في العالم 75ر1 مليار دولار، أي بزيادة قدرها 31 بالمائة مقارنة مع العام الماضي.

وأشارت “فوربس” إلى أن ريال مدريد كان النادي الأعلى دخلا العام الماضي بعدما حصد 746 مليون دولار جراء تتويجه بطلا لمسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة العاشرة في تاريخه، بينها 171 مليون دولار كأرباح.

الناس-ومع

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.