تونس تقصي المغرب وترافق الجزائر ومصر إلى الأولمبياد

0 1٬129

أقصي المنتخب الأولمبي المغربي على يد نظيره التونسي، إثر هزيمته بهدفين لصفر، السبت برسم جولة إياب الدور الثالث والأخير من تصفيات كأس إفريقيا للأمم لأقل من 23 سنة المقرر إجراؤها بالسنغال من 28 نوفمبر إلى 12 ديسمبر 2015 .

 وفاز المنتخب الأولمبي التونسي على نظيره المغربي بهدفين نظيفين خلال المباراة التي جمعت بينهما عشية السبت بالملعب الاولمبي برادس  ليضمن بطاقة عبوره إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم لأقل من 23 سنة ، كما تأهل إلى دورة  للألعاب الأولمبية التي ستقام بريو دي جانيرو  البرازيلية صيف 2016.

ولم تنفع نتيجة الفوز التي حققها المنتخب المغربي في مباراة الذهاب ( 1-0) من تحقيقه للفوز، حيث بدا ضعيفا بشكل غير مسبوق أمام الشبان التونسيين الذين أدوا مباراة مميزة.

كما تأهل المنتخب الأولمبي المصري لكرة القدم إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة، وذلك بعد فوزه السبت بالعاصمة كامبالا على مضيفه الأوغندي بنتيجة 2-1 في إياب الدور الثالث والأخير من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات أمم أفريقيا بالسنغال والألعاب الأولمبية بالبرازيل.

تأهل المنتخب المصري إلى هذه النهائيات جاء بفضل النتيجة المريحة التي كان قد سجلها خلال دور الذهاب، حيث حقق فوزا عريضا برباعية نظيفة على صيفه الأوغندي.

وكان المنتخب الأولمبي الجزائري قد ضمن تأهله إلى نفس المسابقتين، وذلك بعد تعادله مع نظيره السيراليوني، في المباراة التي احتضنتها مدينة البليدة الجزائرية قبل أسبوع، وانتهت بالتعادل السلبي، ليتأهل بذلك المنتخب الأخضر إلى النهائيات، مستفيدا من فوزه السابق على سيراليون في مباراة الذهاب بهدفين لصفر .

كما تأهل المنتخب الأولمبي السنغالي المنظم لنهائيات كأس أمم إفريقيا لأقل من 23 سنة لنفس المسابقة وأولمبياد ريو، في انتظار نتائج المباريات التي تجرى غدا الأحد لاستكمال قائمة المنتخبات الإفريقية التي ستشارك في  هذه المسابقات.

الناس

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.