العاهل المغربي يهاتف الملك سلمان على إثر الحادث الإرهابي الذي استهدف مسجدا بالسعودية

0 1٬055

ذكر بلاغ للديوان الملكي أن الملك محمد السادس، أجرى اتصالا هاتفيا مع الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود على إثر الحادث الإرهابي الذي استهدف الخميس، مسجدا بمنطقة عسير والذي خلف عددا من الضحايا والمصابين.  

وأوضح بلاغ للديوان الملكي أن الملك أعرب لخادم الحرمين الشريفين خلال هذا الاتصال عن تنديده القوي لهذا العمل الإجرامي، وتضامن المغرب الصادق ووقوفه الدائم إلى جانب الشعب السعودي الشقيق، في مواجهة آفة الإرهاب الذي يتنافى مع قيم الدين الإسلامي ومع المبادئ الكونية.  

كما عبر العاهل لمغربي للملك سلمان بن عبد العزيز عن تعازيه الحارة للأسر المكلومة في هذا الظرف الأليم وعن متمنياته للمصابين بالشفاء العاجل.

وكان انتحاري قد فجّر نفسه أثناء صلاة الظهر في مسجد لقوات الطوارئ في منطقة عسير (جنوب السعودية)، متسبباً في مقتل 15 شخصاً.

وفي حين أكد شهود عيان أن “الانتحاري تنكر بزي عامل نظافة ليخدع الأمن، أكدوا أن الحادثة شبيهة بالحوادث التي وقعت في الأحساء والدمام قبل نحو شهرين”.

المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية أوضح في بيان رسمي “أنه أثناء قيام مجموعة من منسوبي قوات الطوارئ الخاصة، في منطقة عسير بأداء صلاة الظهر جماعة في مسجد مقر القوات، حدث تفجير في جموع المصلين، كما عثر في الموقع على أشلاء يعتقد أنها ناتجة عن تفجير بأحزمة ناسفة، ولا يزال الحادث محل متابعة الجهات الأمنية المختصة”.

الناس

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.