هؤلاء هم الوزراء الذين يخوضون غمار الانتخابات الجماعية والجهوية المقبلة

0 940

تعرف الانتخابات الجماعية والجهوية المقررة في الرابع من الشهر المقبل ترشح 12 من بين 37 وزيراً بالحكومة، وهو ما يوضح المكانة الكبيرة التي توليها الأحزاب السياسية بالمغرب لهذه المحطة الانتخابية الحاسمة، خصوصا وأنها الأولى من نوعها بعد دستور 2011.

وتتوزع هذه الترشيحات على 5 وزراء من حزب “العدالة والتنمية” ، و3 وزراء من حزب “التجمع الوطني للأحرار”، و3 وزراء من حزب “الحركة الشعبية”، ووزير واحد من حزب “التقدم والاشتراكية”.

والوزراء المرشحون عن حزب العدالة والتنمية هم: عبد العزيز العماري، الوزير المكلف بالعلاقة مع البرلمان، وإدريس الأزمي، الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، وعبد العزيز الرباح، وزير النقل والتجهيز، وبسيمة الحقاوي، وزيرة الأسرة والمرأة والتضامن، ولحسن الداودي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وترشح من حزب الحركة الشعبية، الوزراء التاليون: لحسن حداد، وزير السياحة، ومحمد مبديع، الوزير المكلف بالوظيفة العمومية، وحكيمة الحيطي، الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة.

وعن حزب التجمع الوطني للأحرار، ترشح الوزراء الآتية أسماؤهم:  فاطمة مروان، وزيرة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، ومباركة بوعيدة، الوزيرة المنتدبة بوزارة الخارجية، ومحمد عبو، الوزير المنتدب المكلف بالتجارة الخارجية.

وترشح حزب التقدم والاشتراكية، بوزير واحد هو عبد السلام الصديقي، وزير التشغيل والتنمية الاجتماعية.

الناس

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.