مقتل السفير الروسي في تركيا في هجوم مسلح بداخل معرض+فيديو

0 713

أفادت وسائل إعلام روسية وتركية وفاة السفير الروسي بتركيا بعد إصابته مساء اليوم الاثنين في إطلاق نار بأنقرة، في حين قتلت الشرطة المهاجم الذي قال شهود إنه صاح بأن استهدف السفير انتقاما لحلب السورية مرددا عبارات “ارحلوا..نحن مع حلب..مع سوريا..الله أكبر”.


وأكدت تقارير إخبارية متطابقة نقلا عن مصارد روسية رسمية خبر وفاة السفير الروسي فوق العادة لدى تركيا أندري كارلوف (62 عاما) بعد لحظات من نقله في حالة حرجة إلى مستشفى في العاصمة التركية إثر إصابته بالرصاص خلال مشاركته في معرض فني. وأصيب مع السفير ثلاثة آخرون، وبثت وسائل إعلام تركية صورة للسفير ممدا على الأرض داخل المعرض.

وتعرض السفير الروسي في تركيا أندريه كارلوف،  قبل قليل اليوم الاثنين، لهجوم مسلح أثناء مشاركته في أحد المعارض بالعاصمة التركية أنقرة، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء التركية الرسمية. 


وأفادت هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية الرسمية أن السفير الروسي أصيب بإطلاق النار بعد افتتاح معرضا للصور وإلقائه لكلمة في الاحتفالية في العاصمة، وأضافت أن الهجوم أسفر أيضا عن إصابة 3 أشخاص آخرين. وتابعت أن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو وصل إلى المركز الثقافي الذي وقع فيه إطلاق النار.

وأفادت وسائل الإعلام التركية الرسمية بأن السفير الروسي أصيب بعدة طلقات وجرى نقله للمستشفى في حالة خطيرة. وأضافت أن قوات خاصة تركية اقتحمت المكان الذي تحصن فيه مطلق النار على السفير الروسي و”تم تحييده”.

وشهدت تركيا خلال الأيام الماضية احتجاجات ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد وروسيا وإيران بسبب الأحداث التي تشهدها سوريا وخاصة حلب، بينما تحاول السلطات التركية التعاون مع نظيرتها التركية لتسهيل عمليات إجلاء النازحين من حلب والبحث عن حل للأزمة. 

الناس-وكالات

تعليق الصورة: منفذ الهجوم الذي كان يردد أنه قام بفعلته انتقاما لسوريا وحلب

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.