بنكيران يغادر نواكشوط وبوريطة يواصل اتصالاته مع المسؤولين الموريتانيين

0 495

بينما أنهى رئيس الحكومة المغربي المكلف عبد الإله بنكيران، زوال اليوم الأربعاء، زيارة رسمية لموريتانيا قادته إلى مدينة ازويرات حيث استقبل من طرف الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز وسلمه رسالة من العاهل المغربي الملك محمد السادس، فإن الوزير المنتدب في الخارجية ناصر بوريطة مدد إقامته بالجارة الجنوبية في لإجراء مزيد من الاتصالات مع المسؤولين في نواكشوط.   
وذكر موقع “صحراء ميديا”، نقلا عن مصادره، أن بنكيران غادر مطار مدينة ازويرات على متن طائرة مغربية خاصة، فيما ينتظر أن يمر عبر مطار نواكشوط الدولي (أم التونسي)، حيث سينزل الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون ناصر بوريطة.
 وتشير المصادر إلى أن بوريطة سيكمل بقية الزيارة الرسمية، إذ سيلتقي بعدد من المسؤولين الموريتانيين في إطار عمل البلدين على تعزيز علاقات التعاون بينهما.
 وكان بنكيران قد أكد في تصريح صحفي عقب لقاء مع الرئيس الموريتاني أن المستقبل سيشهد تطوراً مهما في العلاقات بين المغرب وموريتانيا بما يخدم مواطني البلدين.

واستقبل الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الأربعاء في مدينة ازويرات شمالي موريتانيا رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بنكيران.
ووصل بن كيران صباح اليوم إلى زويرات حاملا رسالة من العاهل المغربي جلالة الملك محمد السادس.رفقة وفد يضم الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي ناصر بوريطة. 
 وجرى اللقاء بحضور، وزير الشؤون الخارجية والتعاون اسلكو ولد أحمد ازيد بيه، وأحمدو ولد أباه الملقب احميدة، مستشار برئاسة الجمهورية، وزيدان ولد احميدة، مكلف بمهمة برئاسة الجمهورية.

الناس

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.