اختراق حواجز منع التنقل بالزحف على البطون يؤدي إلى اعتقال 14 شخصا بالعاصمة+فيديو

171

أوقفت عناصر الشرطة بولاية أمن الرباط، صباح يوم أمس الأربعاء، أربعة عشر شخصا من ساكنة حي التقدم بالرباط، وذلك للاشتباه في تورطهم في عدم الامتثال وخرق إجراءات حالة الطوارئ الصحية.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن المشتبه فيهم كانوا قد أقدموا، رفقة مجموعة كبيرة من الأشخاص، على محاولة الاقتحام بالقوة للسياجات ونقط المراقبة التي وضعتها السلطات المحلية المختصة في محيط الحي السكني المذكور، وذلك ضمن التدابير الاحترازية المتخذة لمنع تفشي وباء جائحة كوفيد-19.

وقد تم، حسب المصدر ذاته، إيداع الأشخاص الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

ساكنة العاصمة الرباط يخترقون حواجز الإغلاق بسبب #كورونا بالزحف من تحتها والأمن يعتقل العشرات منهم

ساكنة العاصمة الرباط يخترقون حواجز الإغلاق بسبب #كورونا بالزحف من تحتها والأمن يعتقل العشرات منهم

Publiée par ‎Annass الناس‎ sur Jeudi 10 septembre 2020

وكانت مقاطع فيديو قد انتشرت على نطاق واسع طيلة يوم الأربعاء وصباح اليوم الخميس تظهر عددا من المواطنين يزحفون على بطونهم تحت الحواجز الحديدية التي وضعتها السلطات، في إطار التدابير لدرء ومواجهة انتشار فيروس كوفيد19.

واختلفت تعاليق نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي حول الفيديوهات المتداولة ما بين داعين إلى ضرورة احترام الإجراءات التي تقدم عليها السلطات وعلى المواطنين احترامها والامتثال لها، وبين آخرين ينددون بغلق أحياء بكاملها كحي التقدم دون السماح لساكنته بالمرور قصد السعي لقوت يومهم، علما بأن الحي يسكنه مواطنون بسطاء وغالبيتهم من الذين يسعون لجلب قوت يومهم بالعمل اليومي.

سعاد صبري

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.