الإساءة لِلملك تجلب لـ”مول الكاسكيطة” أربع سنوات سجنا نافذا

0 419

قضت الغرفة الجنحية التلبسية بمدينة سطات، اليوم الخميس 26 دجنبر الجاري، بالسجن أربع سنوات سجنا نافذا وغرامة مالية قدرها 40 ألف درهم في حق محمد السكاكي المعروف إعلاميا بـ”مول الكاسكيطة”.

وتوبع “مول الكاسكيطة”، صاحب القناة في اليوتيوب التي تحمل نفس الاسم،  في حالة اعتقال على خلفية نشره فيديو يتضمن عبارات تتضمن “الإساءة إلى الملك والسب العلني للأفراد، والإخلال العلني بالحياء بالبذاءة في الإشارات والأفعال، وإهانة المؤسسات الدستورية وحيازة المخدرات”، وفق بيان صادر في وقت سابق عن النيابة.

وكانت 25 جمعية تتوزع عبر أقاليم المملكة قد تنازلت عن الدعاوى القضائية التي رفعتها ضد محمد السكاكي، ولم تحضر جلسة محاكمته ما قبل الأخيرة.

وقال السكاكي في آخر جلسة، وفق ما نقلت مصادر متابعة للملف، “لم تكن في نيتي الإساءة للملك، حاشا لله، لم أسيء للملك ولا لشخصه”، كما اعتذر لكافة الشعب المغربي، مؤكدا أنه وجه كلامه لأقليات فقط تقوم بسلوكيات مشينة داخل المجتمع”.

وهذه هي المرة الثانية التي يحاكم فيها السكاكي بالسجن، حيث سبق له ان قضى عقوبة حبسية قبل أزيد من سنة، بتهم بعيدة عن نشاطه على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبرها تهما كيدية من جهات أرادت الانتقام بسبب ما يصدره من فيديوهات منتقدة للأوضاع.

سعاد صبري

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.