دنيا بطمة تلجأ لكفالة بـ40 مليون لتجنب الاعتقال رفقة شقيقتها في قضية “حمزة مون بيبي”

0 412

قرر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمراكش، اليوم الاثنين 30 دجنبر، متابعة المغنية دنيا بطمة وشقيقتها ابتسام في حالة سراح، على خلفية الملف المعروف بـ”حمزة مون بيبي”، مع كفالة لدنيا بـ30 مليون سنتيم و10 ملايين لشقيقتها.

وكان وكيل الملك بابتدائية مراكش قد أحال في نفس اليوم المغنية المغربية على قاضي التحقيق في ملف المعروف باسم “حمزة مون بيبي”، وهو الحساب الافتراضي الذي كان متخصصاً في “التشهير والابتزاز” على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكشف مصدر متابع للملف أن وكيل الملك التمس متابعة دنيا بطمة وشقيقتها ابتسام بطمة في حالة سراح، ووضعهما تحت المراقبة القضائية.

ويأتي قرار إحالة المغنية المغربية المقيمة في البحرين عقب الاستماع إليها من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدارالبيضاء رفقة شقيقتها ابتسام، بعد أن جرى تقديمها اليوم أمام وكيل الملك بابتدائية مراكش.

وتفيد المعطيات بتوجيه تهم لدنيا بطمة وستة أشخاص آخرين بعضهم يتابع في حالة اعتقال، بـ “تكوين عصابة إجرامية تنشط في الابتزاز والتهديد والتشهير والسب والقذف والمس بالحياة الخاصة للأفراد على مواقع التواصل الاجتماعي”.

ودفعت المغنية دنيا بطمة كفالة قدرها 300 ألف درهم (30 مليون سنتيم) مقابل متابعتها في حالة سراح، بينما دفعت شقيقتها ابتسام كفالة قدرها 100 ألف درهم (10 ملايين سنتيم) نظير تمتيعها بالسرح المؤقت، وذلك على خلفية الاشتباه في تورطهما ضمن “عصابة حمزة مون بيبي”.

وكشف مصدر متابع للملف أن قاضي التحقيق لدى المحكمة الابتدائية بمراكش قرر مواصلة التحقيق مع دنيا بطمة وشقيقتها خلال جلسة 10 فبراير 2020.

وكانت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية قد أوقفت ابتسام بطمة الأسبوع الماضي بمراكش، قبل إحضارها إلى مقر الفرقة بالدار البيضاء، وإخضاعها للتحقيق.

وبعد يومين تم استدعاء شقيقتها دنيا يوم الخميس الماضي مباشرة بعد وصولها إلى مطار محمد الخامس، حيث تم الاستماع إليها لساعات قبل إخلاء سبيلها وإخضاع هاتفها الشخصي للفحص التقني، مع حجز جواز سفرها ومنعها من مغادرة التراب الوطني.

وتتواصل الأبحاث والتحريات المكثفة التي باشرتها مصالح الفرقة الوطنية للوصول لكل الأشخاص المرتبطين بالحساب المثير للجدل “حمزة مون بيبي” موضوع الشكاية المتعلقة بـ”تكوين عصابة إجرامية تنشط في مواقع وهمية بأسماء مستعارة في جرائم يعاقب عليها القانون الجنائي كالابتزاز والتهديد بنشر الصور الخاصة للأشخاص والسب والقذف والطعن في العرض والشرف وتلفيق الاتهامات من أجل الحصول على مبالغ مالية”.

الناس/متابعة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.