ضمت حفتر وتبّون والأسد وآخرين.. قناة “روسيا اليوم” تستبعد محمد السادس من لائحة “أبرز” القادة العرب

667

استبعدت قناة “روسيا اليوم” وموقعها الإلكتروني العاهلَ المغربي الملك محمد السادس من لائحة “أبرز” القادة العرب للسنة المنتهية 2019، وذلك من قائمة بعدد من الرؤساء والقادة العرب، ضمت عشر زعماء.

ودعت القناة الروسية متابعيها إلى المشاركة بأصواتهم واختيار القائد العربي الأبرز للعام 2019، وفق ما نقل موقعها.

وأضافت “نلفت عناية متابعينا إلى أن التصويت سينتهي عند الساعة الثانية عشرة من ليل الـ31 من ديسمبر، على أن يتم الإعلان عن النتيجة النهائية الساعة الثانية عشرة من ظهر الأول من يناير المقبل”.

وضمت اللائحة المقترحة من طرف أصحابها كلا من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ورئيس حكومة الوفاق الليبية المعترف بها فائز السراج وغريمه قائد المعسكر الليبي الرافض لحكومة الوفاق اللواء خليفة حفتر، والرئيس التونسي المنتخب هذه السنة قيس سعيّد، والرئيس الجزائري المنتخب حديثا عبدالمجيد تبون، وولي العهد السعودي محمد بنسلمان، وولي عهد ابو ظبي محمد بن زايد، وملك الأردن عبدالله الثاني، والرئيس السوري بشار الأسد، ورئيس الحكومة السودانية عبدالله حمدوك.

وبينما لم تحدد القناة الروسية التي تبث برامجها من موسكو المقاييس المعتمدة في تصنيفها للرؤساء والزعماء العرب، تركت المجال مفتوحا للمصوتين ليقترحوا اسما آخر إن رأوا ذلك ضروريا ولم تضم لائحتها المقترحة الاسم الذين يريدون التصويت عليه.

ناصر لوميم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.