لجنة التضامن مع المؤرخ والحقوقي المعطي منجب تناشد الرميد التدخل لإنقاذ حياته جراء خوضه إضرابا عن الطعام في معتقله

0 182

طالبت لجنة التضامن مع المؤرخ والأستاذ الجامعي، المعطي منجب، مصطفى الرميد، وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان، بالتدخل لإنقاذ حياة منجب الذي يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام بسجن “العرجات” نواحي مدينة سلا.

وكشفت اللجنة في مراسلة وجهتها للوزير المعني، أن “الحقوقي المعطي منجب دخل في إضراب مفتوح عن الطعام منذ الخميس 4 مارس 2021، وهو الذي يعاني من أمراض متعددة (تذبذب القلب، السكري..)، ممّا قد يهددّ صحته وحياته، وذلك احتجاجا على اعتقاله التعسفي منذ 29 دجنبر 2020 والظلم الذي طاله وبعض أفراد عائلته”.

وأضافت الهيئة الحقوقية ذاتها “أن أغلب المنظمات الحقوقية، الوطنية والدولية، بالإضافة إلى مؤسسات جامعية مرموقة وهيئات أكاديمية دولية قد طالبت بإطلاق سراح معتقل الرأي المعطي منجب على الفور وإسقاط كلّ التهم الموجهة ضده”.

كما نددت هذه المنظمات، بـ”المظالم التي تعرض لها منجب، وأولها اعتقاله التعسفي، والحكم عليه بسنة حبساً في قضية تروج أمام المحكمة منذ 2015، في غيابه وغياب دفاعه، ومصادرة حقهما في الإخبار، بالإضافة إلى عدم تمكين الدفاع، لحد الآن، من الاطلاع على الملف المتعلق بقضية “تبييض الأموال”، ناهيك عن التشهير الإعلامي الممارس من لدن صحف ومواقع مقربة من السلطة أصبحت متخصصة في هذا الجانب”، تخلص المراسلة الحقوقية.

الناس/متابعة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.