ابتز مواطنا أراد الربط بالكهرباء.. الرقم الأخضر يسقط رئيس جماعة متلبسا برشوة

0

ما يزال الرقم الأخضر يسقط المزيد من المرتشين من المسؤولين بعدما يتم نصب كمائن أمنية لهم بإيعاز من النيابة العامة التي وضعت هذا الرقم رهن إشارة المتضررين من الفساد والرشوة لتقديم شكواهم، حيث يتم التفاعل معها بسرعة وتتبع مختلف الشكايات في الموضوع، بتنسيق مع عناصر الشرطة القضائية.   

آخر صيد هذه الكمائن بسبب الرقم الأخضر رئيسُ جماعة أولاد عيسى الواقعة ضمن النفوذ الترابي لإقليم تارودانت الذي سقط، يوم أمس السبت، في كمين أمني محكم وهو في حالة تلبس بقبض رشوة تبلغ قيمتها 2000 درهم.

وبحسب مصادر مطلعة فإن الأمر يتعلق بمواطن تعرض لابتزاز بتقديم رشوة مقابل تخويله خدمة من حقه كمواطن، حيث كان المواطن الذي يقطن بأحد دواوير الجماعة قد وجه طلبا لرئيسها من أجل الحصول على رخصة ربط مسكنه بالكهرباء، لكن المسؤول تلكأ بداية الأمر قبل أن يطلب منه منحه مبلغا ماليا على سبيل الرشوة مقابل تمكينه من الرخصة.

وقام المواطن المتضرر بإبلاغ رئاسة النيابة العامة عبر الرقم الأخضر، حيث أخضعته مصالح النيابة تحت المراقبة، قبل أن توعز للمواطن بتنفيذ ما طلبه منه بعدما نسقت معه، فتم نصب كمين أمني أسقط على إثره رئيس الجماعة متلبسا بتسلم المبلغ المتفق عليه من المواطن.

وجرى وضع المسؤول الجماعي رهن إجراء تدابير الحراسة النظرية، تحت ذمة التحقيق المفتوح في القضية استجابة لتعليمات النيابة العامة المختصة.

الناس

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.