الأمن يتدخل بتطوان لوقف تزويج قاصر لا يتعدى عمرها 12 سنة

0 497

تدخلت السلطات المحلية وعناصر الأمن بتطوان مساء يوم السبت لوقف حفل “عرس” قاصر تبلغ من العمر 12 عاما كان يقام بإحدى قاعات الأفراح بتطوان.

وتفيد المعطيات أن تحرك الأمن جاء مباشرة بعد أن انتشر نداء على “الفايسبوك” يفيد أن هذه الطفلة “زوجَتْها أمها غصْبا، وبدون عقد زواج.. يعني فقط بإشهار الزواج عرفيا.. وأن الطفلة يتيمة الأب”.

وحسب المعلومات فإن الأمن اقتحم العرس وأوقف مراسمه واستدعيت الابنة والأم و”الزوج” للتحقيق في الموضوع، مباشرة بعدما تم تداوُل نداء على الفيسبوك بشكل واسع، ليصل الأمر إلى علم السلطات وأجهزة الأمن المحلية.  

وكان حفل زواج القاصر البالغ عمرها 12 سنة بدون عقد زواج يتم بقاعة الأفراح الورود في باب العقلة بتطوان. وبعد رفض القاضي الموافقة على زواج القاصر لصغر سن العروسة.

وبحسب بعض الروايات فإن أسرة الزوج من الخميسات واستغلت وفاة الأب وجهل الأم وفقرها لتتكلف بجميع مصاريف العرس وإقامة الزواج من طفلة قاصر من المضيق تقطن بحومة حادو.

وقامت السلطات الأمنية بمنع إكمال حفل زفاف الطفلة القاصر في الوقت الذي حاولت فيه الأم إقناع السلطات وعناصر الأمن التي حضرت لمكان الحفل أن الأمر يتعلق بخطبة فقط وليس زواجا، بينما تم استدعت الشرطة الزوج بضرورة الحضور لمقر الدائرة للاستماع له وكذلك الشأن بالنسبة للطفلة ووالدتها.

وأكدت بعض المصادر أن عضو المكتب التنفيذي لجمعية حماية الأسرة المغربية التمسماني يجو زينب وعائشة الحوزي قامتا بالاتصال بولاية أمن تطوان ورفع شكاية للسلطات المحلية مباشرة بعد علمهما بخبر تزويج القاصر عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

الناس

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.