الموت يُغيب الفنان المصري أحمد راتب

0 553

غيّب الموت صباح اليوم الأربعاء الفنان الممثل المصري أحمد راتب عن عمر يناهز 67 عاما، بعد أزمة قلبية حادة أصابته.

واشتهر النجم الكوميدي بأدواره المتنوعة بين السينما والتلفزيون والمسرح، وعمل إلى جانب النجم عادل إمام في الكثير من الأعمال، من بينها: “عمارة يعقوبيان”، و”بخيت وعديلة”، و”الإرهاب والكباب”، إضافة إلى مسرحية “الزعيم”.

ومن أهم المسلسلات التي شارك فيها الفنان الراحل: “الداعية”، و”الجماعة”، و”سكة الهلالي”، و”بوابة الحلواني.”

ولد أحمد راتب في القاهرة عام ١٩٤٩، وبدأ التمثيل في المدرسة، ومن ثم التحق بكلية الهندسة، وانضم لفريق التمثيل في الجامعة، فلم يكمل دراسته وفضل اللحاق بحلمه في التمثيل، فالتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وحصل منه على درجة البكالوريوس.


وذكرت بعض التقارير الإعلامية المصرية أن الفنان الراحل كان قد أصيب قبل فترة وجيزة بضيق في التنفس؛ مما اضطره إلى التوقف عن أداء دوره في العرض المسرحي “بيت السلطات”، وتمت الاستعانة بأحد الفنانين الشباب للقيام بدوره ريثما يتماثل للشفاء.

وقد بدأ الفنان الراحل مشواره الفني وهو طفل في المدرسة، وقد نمت موهبته بالتمثيل عندما التحق بفرقة التمثيل بالجامعة أثناء دراسته بكلية الهندسة، ثم التحق بمعهد الفنون المسرحية، وحصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية، وكانت بدايته بالتلفزيون، ثم عَمِل بمسرح الطليعة والسينما.

 نال الفنان الراحل الكثير من الجوائز خلال مسيرته الفنية، ومنها جائزة مهرجان الإذاعة والتلفزيون عن مسلسل “أم كلثوم”، واستطاع أن يؤدي أدواراً جيدة، وأصبح يشكل قاسماً مشتركاً لمعظم أفلام الشباب الحديثة.

 شارك الفنان الراحل في أكثر من 44 فيلماً، و104 مسلسلا، و25 مسرحية.

الناس-وكالات

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.