شرفاء “الزاوية” الزاوية بسيدي قاسم ينظمون قافلة طبية لعمليات ختان وفحوصات جماعية

701

نظم شرفاء “الزاوية” بمدينة سيدي قاسم، مؤخرا، قافلة طبية لإجراء عمليات اعذار جماعية لعدد من الأطفال وفحوصات طبية على ضعاف البصر من أبناء “الزاوية”، إضافة إلى كشوفات عن مرض السكر للبالغين.


واستهدفت هذه العملية الطبية التي لقيت استحسانا وإشادة كبيرتين من طرف الساكنة، إجراء عملية ختان لـ 50 طفلا ما دون التاسعة من العمر، و200 استشارة طبية في طب العيون لضعاف البصر من التلاميذ أبناء الزاوية، حيث تم فحصهم على شكل مجموعات بواقع 60 تلميذا في كل مجموعة خلال كل ساعتين من الزمن. بالإضافة إلى إجراء فحوصات حول العدسة البصرية لفائدة 540 بالغا من خلال مجموعات أيضا ( فحص 60 شخصا في كل مجموعة خلال ساعتين من الوقت). وعلاوة على ذلك تم إجراء اختبارات على نسبة السكر في الدم لفائدة 100 مستفيد.


وقد استعان الطاقم الطبي الذي قام بهذه المبادرة الإنسانية بإمكانيات محترمة، وتتجلى في ثلاث سيارات إسعاف مجهزة بأجهزة طبية، واستعمال خمس قاعات فصول تابعة الدراسة لمدرسة الزاوية، وربط كهربائي، وخيمتين كبيرتين تم استعمالهما كقاعة انتظار بطاقة استيعابية تصل إلى 200 شخص، في حين أشرفت عناصر من قوات حفظ النظام على هذه العملية الإنسانية.


وللإشارة فقد تم رصد الإمكانيات الطبية من طرف كل من جمعية العمل للطوارئ، والجمعية المغربية للتضامن الطبي، وجمعية ريسو RESO، في حين أشرف شرفاء الزاوية على إيواء وتحمل نفقات إقامة الطاقم الطبي من أطباء وطبيبات وممرضين وممرضات وتقنيين.   

الناس       

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.